أخبار عاجلة
الرئيسية » إصدار متنوع » كوسومار تنفي عن نفسها تهمة الغش في وزن قالب السكر

كوسومار تنفي عن نفسها تهمة الغش في وزن قالب السكر

إصدار :

على إثر تداول مجموعة من النشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، لأخبار تفيد بأن الوزن الحقيقي لقالب السكر، أقل للوزن المذكور على ورق التلفيف، أصدرت شركة كوسومار، بيانا توضح فيه بأن السبب في الفرق بين الوزن الحقيقي لقالب السكر و الوزن المفروض،هي عمليات النقل والتحويل التي تتعرّض لها علب السكر بعد خروجها من المعمل.

 وأكدت الشركة، أن ” قالب السكر يخضع إنتاجه ووزنه لمراقبة متواصلة وصارمة، على طول خط الإنتاج”، و أن جميع فروع معاملها حاصلة على شهادة الجودة، وبها مختبرات للمراقبة.

ونبهت الشركة في نفس البلاغ ، أن قالب السكر يتأثر بـ”تراكم عمليات النقل والتحويل من مكان لآخر، والتي يمكن أن تؤدي إلى تغيير شكله وكذلك وزنه في مدار التوزيع ما بعد التسليم، انطلاقا من المعامل ووكالات كوسومار”، مضيفة أن صور الأوزان منتشرة على الانترنت هي صور قديمة وغير مدققة ولا تخضع للقوانين، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليها”.

وكانت  جمعية “أولاد عياد لحماية المستهلك”، التي يوجد مقرها بمدينة الفقيه بنصالح، قد وضعت شكاية  لدى  السلطات، تتهم فيها  الشركة بارتكاب مخالفة الغش في البضائع، بما أن “ملفوف القالب يحدد الوزن الصافي في 2 كيلغرام، بينما لا يصل المنتوج إلى هذا الوزن، مما يعني “عملية غش كبرى راح ضحيتها ملايين المغاربة”.

شاهد أيضاً

“غوتيريس” يرحب بزيارة “كولر” للمنطقة ويدعوا إلى دينامية جديدة للمفاوضات

إصدار : قال بيان منسوب إلى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على  أن “هورست كولر” …

تعليق واحد

  1. أنا شخصيا قبل حوالي ثلاث سنوات اشتريت قالبا من السكر ، وبالصدفة طلبت من البائع أن يزنه، فوجدنا فيه 1920 غراما فقط .
    من ذلك الحين لم أعد أزن القالب كي لا أصدم مرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء إدخال كلمة التحقق البشري *